التربية الجمالية مدخل لتحسين التربية الخلقية بمرحلة رياض الأطفال بمحافظة بورسعيد : دراسة حالة /

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم اصول التربية کلية التربية جامعة بورسعيد

المستخلص

ملخص عربى :

هدف البحث التعرف على دور التربية الجمالية کمدخل لتحسين التربية الخلقية بمرحلة رياض الأطفال بمحافظة بورسعيد، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى لملائمته وطبيعة البحث، ثم استعرضت بعض الدول التى اهتمت بمرحلة رياض الأطفال من أجل تحقيق التربية الجمالية لتحسين التربية الخلقية مثل: الهند، هنغاريا، هونغ کونغ، إيطاليا، ومن خلال الإطر النظرية والدراسات السابقة توصلت الباحثة إلى بعض مقترحات لتطبيق التربية الجمالية من أجل تحسين التربية الخلقية، وتضمنت هذه المقترحات: دور الأسرة، دور معلمة رياض الأطفال، دور المدرسة، دور المناهج الدراسية، دور الأنشطة التربوية.

ملخص انجليزى :

The aim of the current study is to identify the role of Aesthetic Education in Improving Moral Education at Kindergarten stage, Port Said Governorate.The researcher used the descriptive approach for its compatibility with the nature of the research. Then the researcher shed light on some countries that were interested in kindergarten stage as a step to achieve aesthetic education to improve moral education such as India, Hungary, Hong Kong and Italy. In light of theoretical frameworks and previous studies, the researcher reached some suggestions for the application of aesthetic education to improve moral education including implementing the roles of family, kindergarten teacher, school, curricula, and pedagogical activities, in this regard.

الكلمات الرئيسية