تحديد المهارات اللازمة لتطوير الرحلات المعرفية ثلاثية الابعاد عبر الويب اللازمة لتنمية مهارات أخصائي تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 منسق فريق التصميم التعليمى بمرکز تطوير الأداء الجامعى - جامعة المنصورة

2 قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية جامعة المنصورة

3 قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

ملخص عربى :

خلال البحث الحالي يهدف الباحثون إلى تحديد قائمة المهارات اللازمة لتدريب أخصائي تکنولوجيا التعليم على تطوير الرحلات المعرفية ثلاثية الابعاد عبر الويب، حيث تم استخدام استبانة بعد أن تم عرضها على مجموعة من المحکمين والخبراء في مجال تکنولوجيا التعليم، والتعليم الالکتروني، والتدريب عن بعد، وذلک للعمل على تحديد المهارات اللازمة لتطوير الرحلات المعرفية ثلاثية الابعاد عبر الويب، وذلک لإبداء أراءهم في المهارات وتحديد المهارات التي لابد من إجراء حذف أو تعديل أو إعادة صياغة عليها، وقد تم إجراء المعالجة الإحصائية لاستجابات المحکمين.

ملخص انجليزى :

During the current research, the researchers aimed to identify the list of skills the current research, the researchers aimed to identify the list 3D WebQuest across the web. where a questionnaire was used after being presented to a group of the experts in the technology of education, e-learning, to identify the skills needed to develop 3D WebQuest across the web to express their views on skills and identify skills that need to be deleted, modified or redrafted, and statistical processing of the arbitrators responses has been conducted.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية