برنامج تدريبي لتنمية مهارات التقويم الإلکتروني لدى معلمي الدراسات الاجتماعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية جامعة المنصورة

2 المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية کلية التربية جامعة المنصورة

3 قسم المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية کلية التربية جامعة المنصورة

4 قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية جامعة المنصورة

المستخلص

ملخص عربى :

يهدف البحث الي التعرف على فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التقويم الإلکتروني لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية وتوصلت النتائج الي توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي کما توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي”.

ملخص انجليزى :

The research aims to identify the effectiveness of a training program to develop the skills of electronic calendar in the teachers of social studies in the preparatory stage. The results found that there are statistically significant differences in the level of (0.05) between the mean scores of the application of tribal and post-experimental group in the achievement test for the benefit of the post-application and there are significant differences (0.05) between the average scores of the experimental group members in the tribal and remote application of the observation card in favor of the post application

الكلمات الرئيسية