أهمية أنشطة الثقافة البصرية في تنمية بعض مهارات التفکير البصرى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية جامعة المنصورة

2 المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية کلية التربية جامعة المنصورة

3 قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة المنصورة

المستخلص

ملخص عربى :

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية وحدة اثرائية في الدراسات الاجتماعية قائمة على أنشطة الثقافة البصرية لتنمية بعض مهارات التفکير البصري لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية وتوصلت نتائج البحث إلى: ”توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار مهارات التفکير البصري لصالح المجموعة التجريبية”.

ملخص انجليزى :

The objective of the current research is to identify the effectiveness of enrichment unit in social studies based on the activities of visual culture to develop some visual thinking skills among students in the preparatory stag :There were statistically significant differences at (0.05) between the intermediate scores of the experimental and control groups in the post-test application of visual thinking skills for the experimental group.

الكلمات الرئيسية