هدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية وحدة اثرائية في الدراسات الاجتماعية قائمة على أنشطة الثقافة البصرية لتنمية بعض مهارات التفکير البصري لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية وتوصلت نتائج البحث إلى: ”توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار مهارات التفکير البصري لصالح المجموعة التجريبية”.
ملخص انجليزى :
The objective of the current research is to identify the effectiveness of enrichment unit in social studies based on the activities of visual culture to develop some visual thinking skills among students in the preparatory stag :There were statistically significant differences at (0.05) between the intermediate scores of the experimental and control groups in the post-test application of visual thinking skills for the experimental group.
احمد حسن احمد فرج, رانيا, السيد محمد اسماعيل, عاصم, & السيد عبد الرازق مصطفى, محمد. (2018). أهمية أنشطة الثقافة البصرية في تنمية بعض مهارات التفکير البصرى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة تطوير الأداء الجامعى, 6(4), 71-88. doi: 10.21608/jpud.2018.95955
MLA
رانيا احمد حسن احمد فرج; عاصم السيد محمد اسماعيل; محمد السيد عبد الرازق مصطفى. "أهمية أنشطة الثقافة البصرية في تنمية بعض مهارات التفکير البصرى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية", مجلة تطوير الأداء الجامعى, 6, 4, 2018, 71-88. doi: 10.21608/jpud.2018.95955
HARVARD
احمد حسن احمد فرج, رانيا, السيد محمد اسماعيل, عاصم, السيد عبد الرازق مصطفى, محمد. (2018). 'أهمية أنشطة الثقافة البصرية في تنمية بعض مهارات التفکير البصرى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية', مجلة تطوير الأداء الجامعى, 6(4), pp. 71-88. doi: 10.21608/jpud.2018.95955
VANCOUVER
احمد حسن احمد فرج, رانيا, السيد محمد اسماعيل, عاصم, السيد عبد الرازق مصطفى, محمد. أهمية أنشطة الثقافة البصرية في تنمية بعض مهارات التفکير البصرى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة تطوير الأداء الجامعى, 2018; 6(4): 71-88. doi: 10.21608/jpud.2018.95955