معوقات إقامة مجتمعات التعلم المهنية بمدارس التعليم الثانوي الصناعي في مصر وسُبل التغلب عليها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية جامعة المنصورة

2 قسم اصول التربية کلية التربية جامعة المنصورة

المستخلص

ملخص عربى :

استهدف البحث وضع تصور مقترح لعدد من السُبل التي يمکن من خلالها التغلب على معوقات إقامة مجتمعات التعلم المهنية بمدارس التعليم الثانوي الصناعي في مصر، وفي سبيل ذلک تم التعرف على الإطار المفاهيمي لمجتمعات التعلم المهنية، ومن ثم التعرف على أهم معوقات إقامة مجتمعات التعلم المهنية بمدارس التعليم الثانوي الصناعي. وقد استخدم البحث في دراسته المنهج الوصفي لکونه المنهج الأکثر ملاءمةً لموضوع البحث، وانتهى البحث بتقديم عدد من الآليات أو السبل والتي تُمثل تصوراً مقترحاً يتم من خلاله محاولة التغلب على هذه المعوقات.

 ملخص انجليزى :
 
Targeted research and develop a proposal for a number of ways in which to overcome the obstacles to the establishment of professional learning communities industrial secondary schools in Egypt, in order that the conceptual framework of the professional learning communities, and thus to identify the main obstacles to the establishment of professional learning communities of industrial secondary education schools. Use the search in his study was descriptive approach as being the most appropriate approach to the subject of the search, the search ended a number of mechanisms or ways, which envisages a proposal is an attempt to overcome these constraints

الكلمات الرئيسية