هَدفَ البحث الحالى إلى محاولة التوصل إلى بعض المقترحات لتفعيل استخدام بحوث الفعل فى التنمية المهنية لمعلمى الحلقة الأولى من التعليم الأساسى بمحافظة الدقهلية،حيث استُخدم المنهج الوصفى، والذى اتضحت خطواته من خلال التنظير لکل من التنمية المهنية للمعلم، وبحوث الفعل، کما تم إجراء دراسة ميدانية بهدف التعرف على واقع استخدام بحوث الفعل فى التنمية المهنية لمعلمى الحلقة الأولى من التعليم الأساسى بمحافظة الدقهلية ، والمعوقات التي تحول دون استخدامه؛ وکيفية مواجهتها
ملخص انجليزى :
The present research aims at suggesting some ways for the activation of action research. It focuses on the professional development of the basic education teachers (1st level) in Dakahlya governorate. This research uses the descriptive method that is based on the theorization of both professional development and action research. In addition, the objective of field research is to recognize the use of action research for the professional development of the basic education teachers (1st level) in Dakahly governorate. Moreover, obstacles as well as their solutions have been put into consideration.
عبد الله حامد على, أميرة. (2017). بحوث الفعل مدخل للتنمية المهنية لمعلمى الحلقة الأولى من التعليم الأساسى : دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية /. مجلة تطوير الأداء الجامعى, 5(5), 133-183. doi: 10.21608/jpud.2017.95581
MLA
أميرة عبد الله حامد على. "بحوث الفعل مدخل للتنمية المهنية لمعلمى الحلقة الأولى من التعليم الأساسى : دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية /", مجلة تطوير الأداء الجامعى, 5, 5, 2017, 133-183. doi: 10.21608/jpud.2017.95581
HARVARD
عبد الله حامد على, أميرة. (2017). 'بحوث الفعل مدخل للتنمية المهنية لمعلمى الحلقة الأولى من التعليم الأساسى : دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية /', مجلة تطوير الأداء الجامعى, 5(5), pp. 133-183. doi: 10.21608/jpud.2017.95581
VANCOUVER
عبد الله حامد على, أميرة. بحوث الفعل مدخل للتنمية المهنية لمعلمى الحلقة الأولى من التعليم الأساسى : دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية /. مجلة تطوير الأداء الجامعى, 2017; 5(5): 133-183. doi: 10.21608/jpud.2017.95581