استهدفت الدراسة الحالية وضع تصور تربوى مقترح لتأصيل ثقافة حقوق التلاميذ فىالسياقات المدرسية وتفعيل دورها ؛ لتوفير ثقافة حقوق التلاميذ وتيسير حصولهم عليها ، ذلک بعد الاطلاع على الأدبيات التربوية المرتبطة بالموضوع ، وتحليل أهم المواثيق الدولية والمحلية والإقليمية بهدف للوقوف على مضامينها التربوية وتحديد حقوق التلاميذ داخل السياقات المدرسية ووضع مجموعة من الآليات التى ينبغى على السياقات المدرسية توفيرها ومتابعتها .
ملخص انجليزى :
The aim of the present study is to develop a proposed educational vision to instill a culture of students ’rights in school contexts and to activate their role; to provide a culture of students’ rights and to facilitate their access to them after studying the relevant educational literature and analyzing the most important international, And develop a set of mechanisms that school contexts should provide and follow up.
عبد الحليم عبد الحميد, سمر, معوض, صلاح الدين, & احمد محمد الغنام, طاهر. (2017). تصور مقترح لتأصيل ثقافة حقوق التلاميذ داخل السياقات المدرسية. مجلة تطوير الأداء الجامعى, 5(2), 195-210. doi: 10.21608/jpud.2017.95416
MLA
سمر عبد الحليم عبد الحميد; صلاح الدين معوض; طاهر احمد محمد الغنام. "تصور مقترح لتأصيل ثقافة حقوق التلاميذ داخل السياقات المدرسية". مجلة تطوير الأداء الجامعى, 5, 2, 2017, 195-210. doi: 10.21608/jpud.2017.95416
HARVARD
عبد الحليم عبد الحميد, سمر, معوض, صلاح الدين, احمد محمد الغنام, طاهر. (2017). 'تصور مقترح لتأصيل ثقافة حقوق التلاميذ داخل السياقات المدرسية', مجلة تطوير الأداء الجامعى, 5(2), pp. 195-210. doi: 10.21608/jpud.2017.95416
VANCOUVER
عبد الحليم عبد الحميد, سمر, معوض, صلاح الدين, احمد محمد الغنام, طاهر. تصور مقترح لتأصيل ثقافة حقوق التلاميذ داخل السياقات المدرسية. مجلة تطوير الأداء الجامعى, 2017; 5(2): 195-210. doi: 10.21608/jpud.2017.95416