المستخلص:
للتعددية في التعليم انعكاساتها السلبية فهناك فجوة كبيرة بين أنماط التعليم المختلفة من تعليم حكومي ودولي وأجنبي وأزهري أدى إلى اختلال في منظومات القيم والانتماء والمواطنة نظرا لفلسفة وأهداف كل مؤسسة تعليميه مما أدي ألي ضعف تماسك أفراد المجتمع الواحد وتفكك النسيج المجتمعي.
ويهدف البحث الحالي وضع رؤية مقترحة للحد من الانعكاسات السلبية للتعددية في التعليم قبل الجامعي على التماسك المجتمعي. الكلمات المفتاحية: التعددية في التعليم – التماسك المجتمعي. Abstract:
Pluralism in education has its negative repercussions. There is a large gap between the different types of education, including governmental, international, foreign, and Azhari education, which has led to an imbalance in the systems of values, belonging, and citizenship due to the philosophy and goals of each educational institution, which has led to a weakening of the cohesion of members of one society and the disintegration of the societal fabric. The current research aims to develop a proposed vision to reduce the negative repercussions of pluralism in pre-university education on societal cohesion. Key words: Multiplicity in Education, Social Cohesion.
نخلة, إبراهيم نادر, مرقص حنا, تودرى, & اسماعيل, علا عاصم السيد اسماعيل. (2024). رؤية مقترحة للحد من الانعكاسات السلبية للتعددية في التعليم قبل الجامعي على التماسك المجتمعي. مجلة تطوير الأداء الجامعى, 27(1), 2-22. doi: 10.21608/jpud.2023.248010.1189
MLA
إبراهيم نادر نخلة; تودرى مرقص حنا; علا عاصم السيد اسماعيل اسماعيل. "رؤية مقترحة للحد من الانعكاسات السلبية للتعددية في التعليم قبل الجامعي على التماسك المجتمعي", مجلة تطوير الأداء الجامعى, 27, 1, 2024, 2-22. doi: 10.21608/jpud.2023.248010.1189
HARVARD
نخلة, إبراهيم نادر, مرقص حنا, تودرى, اسماعيل, علا عاصم السيد اسماعيل. (2024). 'رؤية مقترحة للحد من الانعكاسات السلبية للتعددية في التعليم قبل الجامعي على التماسك المجتمعي', مجلة تطوير الأداء الجامعى, 27(1), pp. 2-22. doi: 10.21608/jpud.2023.248010.1189
VANCOUVER
نخلة, إبراهيم نادر, مرقص حنا, تودرى, اسماعيل, علا عاصم السيد اسماعيل. رؤية مقترحة للحد من الانعكاسات السلبية للتعددية في التعليم قبل الجامعي على التماسك المجتمعي. مجلة تطوير الأداء الجامعى, 2024; 27(1): 2-22. doi: 10.21608/jpud.2023.248010.1189