تصور مقترح لتفعيل الدور التربوي لجامعة أسوان في مواجهة الآثار الاجتماعية لفيروس کورونا المستجد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أصول التربية - کلية التربية – جامعة أسوان

2 مدرس أصول التربية کلية التربية – جامعة أسوان

المستخلص

ملخص البحث :
   هدف البحث الحالي إلى تفعيل الدور التربوي لجامعة أسوان في مواجهة الآثار الاجتماعية  لفيروس کورونا المستجد ، واعتمد البحث على المنهج الوصفى من خلال تطبيق إستبانة  على 579 طالب وطالبة لتعرف على أرائهم حول واقع الدور التربوي لجامعة أسوان في مواجهة الآثار الاجتماعية لفيروس کورونا المستجد((Covid-19 ، وقد توصل البحث إلى عدة نتائج من أهمها: قيام الجامعة بدور هام في إتخاذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة الأثار الاجتماعية لفيروس کورونا المستجد وتوظيف عضو هيئة التدريس لأدوات التعليم الالکتروني " منصة التعليم الالکترونى" في العملية التعليمية .
وقدم البحث تصور مقترح لتفعيل الدور التربوي لجامعة أسوان في مواجهة الآثار الاجتماعية لفيروس کورونا المستجد((Covid-19
Abstract
   The aim of the current research is to identify the educational role of Aswan University in facing the social effects of the emerging corona virus, and the research relied on the descriptive approach by applying a questionnaire to 579 male and female students to know their opinions about the reality of the educational role of Aswan University in facing the social effects of the emerging corona virus (Covid- 19, and the research reached several results, the most important of which are: The role of the university plays an important role in taking precautionary measures to confront the social effects of the emerging corona virus, and the faculty member’s employment of e-learning tools “e-learning platform” in the educational process.
   The research presented a proposed vision to activate the educational role of Aswan University in facing the social effects of the emerging corona virus (Covid-19 .).


الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية