بعض انعکاسات الغش في امتحانات الثانوية العامة وسبل مواجهتها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم اصول التربية کلية التربية جامعة المنصورة

2 قسم أصول التربية کلية التربية جامعة المنصورة

المستخلص

الملخص العربى :

هدف البحث الوقوف على بعض انعکاسات الغش في امتحانات الثانوية العامة وکيفية مواجهتها وکيفية مواجهتها، واستخدم البحث المنهج الوصفى، وتم تطبيق الاستبانة على عينة مکونة من (1989) من من الطلاب والمديرين  والمعلمين القائمين على رأس العمل بمدارس التعليم الثانوى العام بمحافظة الدقهلية ، وتوصل البحث إلى مجموعة من الانعکاسات السلبية للغش في امتحانات الثانوية العامة  أبرزها:  تکاسل الطلبة وعزوفهم عن استذکار الموضوعات الدراسية، زيادة احتمالية توجه الطلاب نحو إلى إهمال الدراسة مستقبلا، ضعف معنويات الطلاب  المجتهدين وزيادة شعورهم بفقدان الثقة فيما حولهم، غرس  الکسل وعدم الاجتهاد والإهمال في الطلاب.

الملخص الانجليزى :

The aim of the research is to identify some of the repercussions of cheating in high school exams, how to face them, and how to face them. The research used the descriptive approach, and the questionnaire was applied to a sample made up of (1989) from students, managers, and teachers who are at work at the general secondary education schools in Dakahlia governorate, and the research has reached A group of negative repercussions of cheating in the high school exams, the most prominent of which are: students' laziness and their reluctance to recall study subjects, the increased probability of students heading towards future study neglect, poor morale of diligent students and an increase in their sense of loss of confidence around them, planting laziness, lack of diligence and neglect in students.