UNITÉ PROPOSÉE BASÉE SUR LES ACTIVITÉS LUDIQUES POUR DÉVELOPPER QUELQUES COMPÉTENCES DE LA COMMUNICATION ORALE EN FRANÇAIS CHEZ LES ÉLÈVES DU CYCLE PRIMAIRE AUX ÉCOLES DISTINGUÉES DE LANGUES

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية جامعة المنصورة

2 قسم مناهج وطرق تدريس کلية التربية جامعة مدينة السادات

3 قسم مناهج وطرق تدريس کلية التربية جامعة المنصورة

المستخلص

ملخص عربى :

يهدف هذا البحث لتاکيد فاعليه الانشطه الترفيهيه لتنميه مهارات التواصل الشفوي في اللغه الفرنسيه ولتحقيق هذه الهدف قامت الباحثه باستخدام ثلاث ادوات قائمه: مهارات لتحديد مهارات التواصل الشفوي الضروريه لتلاميذ عينه البحث واختبار وبطاقه ملاحظه لتقويم مهارات التواصل الشفوي واقتصرت عينه البحث علي 30 تلميذ م الصف الخامس الابتدائي بالمدارس الرسميه المتميزه للغات بالسنبلاوين بالدقهليه
وقامت هذه العينه بدراسه الوحده المقترحه القائمه علي الانشطه الترفيهيه
واکدت نتائج البحث علي وجود فاعليه للوحده المقترحه القائمه علي الانشطه الترفيهيه لتنميه مهارات التواصل الشفوي لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمدارس الرسميه المتميزه للغات
 
ملخص انجليزى :

This research aimed to verify the effectiveness of edutainment activities to develop some skills of oral communication in French. To achieve this goal, the researcher developed three tools: a questionnaire designed to determine the oral communication skills needed by the students in the research sample, a test and an assessment grid of the oral communication skills. The research sample included a group of 30 students in grade five at the distinguished language schools at Sinbellawin in the Governorate of Al - Dakahlia. This sample studied the proposed unit according to the play activities. The results of this research have shown that there is an effectiveness of the proposed unit based on edutainment activities to develop the skills of oral communication among students from the fifth grade to the language schools.

الكلمات الرئيسية