فعالية تطبيق ((VocaTeach) للهاتف المحمول في تعزيز قدرة معلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية على تقديم معاني المفردات باللغة الإنجليزية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة طنطا

المستخلص

الملخص الانجليزى:
The current study attempts to investigate the effectiveness of VocaTeach mobile application on developing EFL teachers' ability to present the meaning of new vocabulary. The current study is a one group design.
The study used the qualitative research approach to collect data. Participants were (10) of EFL teachers. To collect the data, an observation checklist, interview, reflection in and on action sheet designed. After the study group exposed to the suggested mobile application (VocaTeach), results were described qualitatively and revealed that the study group benefited from the suggested mobile application (VocaTeach). Accordingly, VocaTeach mobile application was effective in developing EFL teachers' ability to present the meaning of new vocabularies. However, teaching vocabularies should be an integral and deliberate part of EFL school curriculum
الملخص العربى :
            تحاول الدراسة الحالية التحقق من فعالية تطبيق   VocaTeach للهاتف المحمول في تطوير قدرة معلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية على تقديم معنى المفردات الجديدة.کان تصميم الدراسة الحالية قبلي بعدي مجموعة واحدة .استخدمت الدراسة نهج البحث النوعي لجمع البيانات. کان المشارکون (10) من معلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية. ولجمع البيانات ، تم تصميم قائمة للملاحظة ، المقابلة ، واستمارة ابداء الرأي أثناء وبعد استخدام التطبيق. بعد استخدام مجموعة الدراسة لتطبيق الهاتف المحمول المقترح (VocaTeach) ، تم وصف النتائج نوعياً وکشفت النتائج أن مجموعة الدراسة استفادت من تطبيق الهاتف المحمول المقترح (VocaTeach)  ولذلک ، کان تطبيق (VocaTeach) فعالاً في تطوير قدرة معلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية على تقديم معاني المفردات باللغة الانجليزية. کما وأشارت الدراسة الي أن تدريس المفردات يجب أن يکون جزءًا لا يتجزأ من مناهج تدريس اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية